المدونة
هل يعتبر شراء عقار في اسطنبول قراراً ناجحاً؟

هل يعتبر شراء عقار في اسطنبول قراراً ناجحاً؟

تمثّل مدينة اسطنبول أهم المعادلات في الاقتصاد التركي كما تمثّل ثقل الصناعة والسياحة في تركيا، وتنبع أهميتها من موقعها الاستراتيجي بين القارتين الأوروبية والآسيوية، حيث يمكنك الوصول خلال 4 ساعات يمكنك الوصول إلى ثلثي حجم التجارة في العالم.

وتستحوذ اسطنبول دائما على اهتمام أغلبية الراغبين في شراء عقار في تركيا، فتظهر في المراكز الأولى في المؤشرات والدراسات المتعلقة بشراء الأجانب للعقارات في تركيا بشكل عام.

وقد اتجهت الشركات الإنشائية لضخ المليارات في قطاع العقارات في مدينة اسطنبول بعد رؤية المشاريع الضخمة التي تقام فيها وتوجه الحكومة التركية بكل عزم نحو تحويلها إلى مدينة دولية وعاصمة من العواصم السياحية والمالية في العالم.

كما تضم مدينة اسطنبول العديد من المشاريع الضخمة في رؤية تركيا 2023، فتضم أكبر مطار في العالم مطار اسطنبول، وتضم واحدة من أكبر المدن الطبية في أوروبا، ومشاريع الأنفاق العابرة من أسفل مضيق البوسفور، ومشاريع الجسور التي تربط بين القارتين الأوروبية والآسيوية في مدينة اسطنبول والتي تمثّل إحدى الروائع الهندسية في العالم، بالإضافة لمشروع المترو الذي يربط بين أقصى اسطنبول الآسيوية باسطنبول الأوروبية العابر من تحت مضيق البوسفور.

إن البنى التحتية في مدينة اسطنبول تنافس مثيلاتها في أوروبا، ولا يتم التحدث عن مثل تلك المشاريع الضخمة في قطاعات النقل والطاقة والصناعة والاقتصاد والسياحة حتى في أكبر المدن والعواصم الأوروبية.

لماذا شراء عقار في اسطنبول؟

  1. وجهة سياحية وعاصمة اقتصادية
    مدينة اسطنبول هي أكبر المدن التركية، والمدينة السابعة عالميا نظراً لعددا السكان، استضافت اسطنبول في العام الماضي نسبة 32.8% من أعداد السياح التي تزور مختلف عموم تركيا، كما تنتج اسطنبول ما يتجاوز الـ 55% من إجمال الصادرات التركية.
  2. ازدهار قطاع العقارات في اسطنبول
    لقد ارتفعت نسبة مبيعات العقارات في تركيا عام 2018 إلى 78.39% مقارنة بالعام الذي يسبقها، وارتفع في الربع الثاني من عام 2019 إلى 68.86% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
  3. التسهيلات التي تقدمها الحكومة بشكل عام للأجانب في تركيا
    لقد اتخذت الحكومة التركية العديد من القرارات في صالح المستثمرين الأجانب والراغبين بشراء عقار في تركيا لحمايتهم من عمليات التلاعب بالأسعار.
    فقد ألزمت الشركات الإنشائية بتثمين العقارات في الدائرة الرسمية لتسجيل العقارات في تركيا، وخفضتم من قيمة مبلغ شراء عقار في تركيا بغرض الحصول على الجنسية، وأتاحت المزيد من التسهيلات في قوانين الجنسية التركية.
  4. تعدد الخيارات التي تتيحها عقارات اسطنبول أمامك
    تقدم لك عقارات اسطنبول العديد من الخيارات، حيث يمكنك شراء عقار في اسطنبول في منطقة سياحية بغرض الاستثمار، أو شراء عقار في منطقة هادئة بإطلالات لغابات أو بحيرات، أو شراء محلات في أشهر المولات التجارية واستثمارها، والعديد من الأغراض الأخرى.
  5. بنية تحتية عالمية
    تتميز البنية التحتية في مدينة اسطنبول بجودتها المرتفعة، من حيث قطاعات التكنولوجيا والمواصلات والاتصالات والسياحة، وهذه من العوامل المشجعة لاختيار الاستثمار في اسطنبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إرسال
هل تحتاج لمساعدة؟
مرحباً بكم في Royal Events
اضغط على "إرسال" للتحدث إلينا مباشرةً.